أصحاب المنصورة


 
الرئيسيةالرئيسية  gentlmangentlman  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تحليل: ستراسبورج اكبر المستفيدين .. وحسني "ملوش" ذنب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 1
العمر : 31
العمل : رجل اعمال
Personalized field : 0
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: تحليل: ستراسبورج اكبر المستفيدين .. وحسني "ملوش" ذنب   الأربعاء 4 يونيو 2008 - 15:31

يخطئ من يعتقد أن ستراسبورج الفرنسي في قضية اللاعب حسني عبدربه قد ينطبق عليه المثل القائل "خرج من المولد بلا حمص".

فعندما ننظر إلي الأمور المادية التي صاحبت عملية بيع اللاعب من الاسماعيلي إلي ستراسبورج مرورا بعودته مرة أخري إلي الاسماعيلي علي سبيل الإعارة حتى توقيعه للنادي الأهلي، سنجد أن ستراسبورج افضل المستفيدين في الصفقة من الناحية المالية ومازالت لديه الفرصة لتحقيق مكاسب اكبر في المستقبل.

ولنعد بالذاكرة إلي عام 2005 عندما اشتري ستراسبورج اللاعب من النادي الاسماعيلي مقابل مليون و100 ألف يورو تم الاتفاق علي دفعهم في 3 دفعات مقسمة إلي 400 ألف يورو في القسط الأول ومثلها في القسط الثاني و300 ألف يورو في القسط الثالث.

وبالفعل، دفع ستراسبورج أول دفعتين من المبلغ كاملين أي 800 ألف يورو حتى بداية عام 2006 والذي شهد اتفاقا جديدا بين الناديين علي عودة اللاعب إلي الاسماعيلي علي سبيل الإعارة لمدة موسم واحدة مقابل القسط الأخير المتبقي علي ستراسبورج وهو 300 ألف يورو، أي أن صفقة إعارة اللاعب من ستراسبورج إلي الاسماعيلي لم تشهد أي دفع نقدي بين الناديين.

في يونيو من عام 2007 كان لزاما علي الاسماعيلي دفع مبلغ 500 ألف يورو لكي يحصل علي اللاعب نهائيا ولكنه تأخر عن الدفع ليحول ستراسبورج مسار الصفقة تجاه النادي الأهلي الذي دفع له 700 ألف يورو مع وضع بند في عقد البيع يتيح للنادي الفرنسي الحصول علي نسبة 15% من قيمة بيع اللاعب في المستقبل لأي نادي آخر.

وبحسبة بسيطة، سنجد أن ستراسبورج دفع مبلغ 800 ألف يورو وهذه هي المبالغ التي دفعها النادي نقديا في الصفقة منذ بدايتها حتى نهايتها ولعب معه حسني موسم واحد هو 2005-2006.

في المقابل، استلم النادي مبلغ 700 ألف يورو هي قيمة انتقال حسني إلي الأهلي ومن المتوقع أن يحصل علي مبلغ آخر في المستقبل اعتمادا علي نسبة الـ15 % الموجودة في عقد البيه بينه وبين النادي الأحمر. أي إننا سنصل إلي نتيجة واحدة تقول أن حسني لعب لستراسبورج موسم واحد (2005-2006) مقابل 100 ألف يورو فقط، وهناك إمكانية أن يخرج النادي الفرنسي من الصفقة رابحا في حالة بيع اللاعب في المستقبل بمبلغ كبير يحصل هو منها علي نسبته المتفق عليها.

ولذلك سيكون من الخطأ أن يعتقد احد أن ستراسبورج خرج من الصفقة خاسرا، فالنادي الفرنسي تكمن من الخروج من "المولد" بطريقة احترافية رائعة مكنته من تعويض المبلغ الذي دفعه في بداية الصفقة مع الانتظار أيضا لمبالغ مستقبلية ستدخل خزينة النادي من صفقة بيع الأهلي للاعب لأي نادي آخر.

أما إذا نظرنا للصفقة من الجانب الفني، فسنجد أن ستراسبورج نجح في التخلص من صفقة "فاشلة" في وجهة نظر مسؤوليه وجماهيره حيث أن حسني لم يتمكن من إقناع النادي الفرنسي وجماهيره بمستواه في الموسم الذي شارك فيه معه نتيجة عوامل كثيرة لا مجال للتحدث عنها الآن مما أدي إلي عدم رغبة النادي في استمرار اللاعب معه وقرر التفكير في بيع أو إعارته كما حدث فعلا مع الاسماعيلي.

يرجي الإشارة أيضا إلي نقطة ذات أهمية كبيرة للغاية وهي أن النادي الفرنسي لم يعط القضية أكثر من حجمها، فقد عين لها محامي مختص تابع كل تفاصيلها وانتظر حتى نهاية الأمر.

وهذا يؤكد أن النادي لن ينظر إلي الأمور بطريقة "جشعة" في المستقبل بخصوص تفعيل عقده مع النادي الأهلي وهو الأمر الذي أكده المدير العام للنادي جان لوك هيرتزوج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تحليل: ستراسبورج اكبر المستفيدين .. وحسني "ملوش" ذنب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صورة وتعليق : شاهد مصادمات الشرطة مع "شبيحة "ميت عقبة !
» ودياً: المنتخب المصري يتفوق على مالي بهدف "ِجدو" في بروفة قوية
» كارثة جديدة..شاهد بالفيديو: جماهير الجزائر "تركب" صور الفنانات على لاعبى مصر .. وتحرق فانلة المنتخب المصرى
» جماهير الأهلى تهاجم حمدى والبدرى:وتؤكد:"الله يرحمك يا كابتن صالح..الأهلي اتهان بعدك"-وجوزيه "أرجل" من البدرى
» مباراة الطرائف: الزمالكاوية" قلبوا" علي الحضري..لاعبان للرمي التماس.. تقبيل حذاء!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أصحاب المنصورة :: المنتدي الرياضي-
انتقل الى: